مشاهدة النسخة كاملة : وجبات حلال ومساجد في إقامة الخضر بدوربان


المهندس
09-05-2010, 10:24 PM
زفزاف ضبط كل الأمور في جولته الأخيرة بجنوب إفريقيا

وجبات حلال ومساجد في إقامة الخضر بدوربان

2010.05.08
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط محمد نجاري
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط

كشف موقع بلدية "ايقو" التي سيعسكر فيها الخضر بجنوب إفريقيا أن مبعوث الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفزاف قام بجولة تفقدية لإقامة الخضر بجنوب إفريقيا خلال المونديال.




وأكد موقع المدينة الجنوب إفريقية ذات الأغلبية المسلمة أن زفزاف حل بمدينة "ايقو" وتفقد لثاني مرة فندق "موندوزور" الذي سيقيم به الخضر، وضبط كل الأمور التنظيمية مع مسؤوليه.
وحسب نفس الموقع فإن مبعوث الفاف قدم العديد من النصائح والطلبات لمسؤولي الفندق حتى يتم توفير ظروف الراحة اللازمة للاعبين خلال كأس العالم.
ومن بين النقاط التي ركز عليها جهيد زفزاف، ضمان الهدوء ليلا ونهارا للاعبين، وتوفير وسائل الاسترجاع كحمام السباحة الساخن بما أن شهر جوان معروف ببرودته الشديدة في جنوب إفريقيا.
وتم الاتفاق بين مبعوث الفاف ومسؤولي الفندق على تحضير وجبات من لحم الحلال، حيث سيعاين أمام أحد المساجد القريبة من فندق الخضر عملية الذبح.
العديد من المساجد في"ايقو"
وتعرف منطقة "ايقو" بكثرة المساجد التي تستقبل الآلاف من المسلمين، وهو الأمر الذي ارتاح له كثيرا مبعوث الفاف، سيما وأن هناك مسجد مبني بطريقة إسلامية بحثة يتواجد على بعد أقل من 15 دقيقة على فندق موندوزور.
ومن حسن حظ المنتخب الوطني أنه سيعسكر في منطقة معروفة بانتشار الإسلام، حيث أكد موقع مدينة "ايقو" أن80 بالمائة من سكان المنطقة مسلمين يقودهم رئيس بلدية مسلم أيضا.
طباخ الخضر سيرسل قائمة الوجبات للفندق
ومن أجل تسهيل مهمة عمال فندق "موندوزور" لإعداد الوجبات خلال تواجد الخضر بإقامتهم، يرتقب أن يحضر طباخ الخضر بالتعاون مع الطاقم الفني الوطني قائمة من الأطباق سترسل إلى جنوب إفريقيا خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري.
ملعب التدريبات يبعد بـ20دقيقة فقط
وضبط مبعوث الفاف أيضا مكان إجراء المنتخب الوطني لتحضيراته في جنوب إفريقيا، ومن حسن الحظ أن منطقة "ايقو" تتوفر على العديد من الملاعب المعشوشبة طبيعيا والتي ستسمح لأشبال سعدان بالتحضير جيدا للمباريات الثلاث من الدور الأول. وتفقد جهيد زفزاف أحد الملاعب الجميلة المتواجد على بعد أقل من 20 دقيقة عن فندق الخضر.
ويتوفر الملعب المعاين على كل المرافق التي تسمح بإجراء تحضيرات جيدة وهو ما ارتاح له مبعوث الفاف الذي يكون قد قدم تقريرا مفصلا للفاف والمدرب الوطني.
وستضمن بلدية "ايقو" النقل للمنتخب الوطني حيث وفرت له حافلة من الطراز الرائع سهرا على راحة اللاعبين وتفاديا لأي إزعاج.
وستكون حافلة الخضر مرفقة في كل مرة برجال الأمن تطبيقا لإجراءات الأمان التي تتخذ في منافسات كأس العالم.

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط