مشاهدة النسخة كاملة : ادخل هاويا و أخرج محترفا مشاكل و حلول مع الشيرينج


smsm
09-04-2010, 05:45 PM
هل تعلم معنى:
* الشيرنج - SHARING؟
* السيرفر - SERVER؟
* المستقبل - CLIENT؟
و أشيــــــــــاء أخرى عن الشيــــرينج

لتقريب كل ما هو بعيد و توضيح هذه المعاني و اسلاط الضوء عليها بمصباح الرابطة العربية نكشف لكم عنهــــــــا في هذه الورقة المبسطة.

الشيرنج - SHARING

عبارة عن ربط اجهزة الكمبيوتر ببعضها من خلال شبكة الانترنت
بمعنى ان جهاز كمبيوتر واحد متصل بالانترنت يستطيع ان يرسل بيانات كارت أشتراك أصلى الى عدة أجهزة أخرى لتستقبل بيانات الكارت وتفتح القنوات المشفرة أكن الكارت عندك.

السيرفر - SERVER

وهو جهاز الكمبيوتر الذى يرسل بيانات الكارت الى المستقبلين وهو أما ريسيفر دريم بوكس او جهاز كمبيوتر يعمل بنظام اللينوكس او ويندوز أكس بى وطبعا أشتراك DSL و طبعا كارت اشتراك أصلى وأخيرا مبرمجة فونيكس لقراءة الكارت وهى متوفرة ومعظم مبرمجات الكروت تعمل بنظام الفونيكس 600 وهذا ما نريده.

المستقبل - CLIENT

وهو المستقبل لبيانات الكارت المستقبلة من السيرفر وه أما دريم بوكس أو ما شبه من عدة أجهزة جديدة تعمل بنظام الدريم بوكس او هيوماكس 5400 أو معظم كروت الستالايت أو أجهزة ألاريون لأستقبال السيكا وجارى تجربتها على الاريديتو.

__________________________

نظام بث السيرفر بيكون أما نيوكامد NEWCAMD أو جى بوكس G-BOX أو عدة أنظمة أخرى منها الجديد ومنها القديم ولكن أحسنهم وانا افضله لسهولته هو النيوكامد لسهولة انشاؤه وسهولة استقباله.

لابد من معرفة هذه البيانات لكى تستطيع ان تستقبل النيوكامد :-
1 - أسم الهوست أو الايبى HOST OR IP
2 - رقم البورت PORT
3 - أسم المستخدم USER
4 - الرقم السرى للمستخدم PASSWORD
5 - رقم DESKEY

كروت الستالايت و الهيوماكس 5400 :-
معظم كروت الستالايت التى تعمل على برنامج PROGDVB او MY THEATRE والهيوماكس 5400 يعملان بكفاءة عالية جدا مع نظام النيوكامد وهو كما ذكرت سهل جدا فى أستخدامه للجميع.

أذا كنت تملك كارت ستالايت يعمل على البرامج المذكورة أعلاه فيمكنك ان تستقبل بيانات الكارت من السيرفر بكل سهولة أذا لديك أشتراك DSL أو انترنت عن طريق اى طريقة أخرى حتى لو بالتليفون

وهذا يتم عن طريق أضافة هذه الملفات الى مجلد برنامج PROGDVB أو MY THEATRE
داخل مجلد PLUGINS

WinCSC 1.20 build 2483

ثم أفتح برنامج PROGDVB أو MY THEATRE ثم أضغط على كلمة PLUGINS ثم WINCSC ثم MONITOR ثم أضغط على ADD ثم أضف بيانات السيرفر كما ذكرنا سابقا

وهذا ما يسمى بنظام أستقبال النيوكامد NEWCAMD

الهيوماكس 5400 :-

وهو يعمل بنفس الطريقة بالضبط ببرنامج يسمى SHAREMAX وهو يعمل ايضا بنظام النيوكامد ومثل الطريقة السابقة بالضبط بعد تشغيل برنامج SHAREMAX وتوصيل الكمبيوتر بالهيوماكس 5400 عن طريق وصلة السوفتوير

الكبيسى
02-01-2012, 10:01 AM
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط