مشاهدة النسخة كاملة : القادسية إلى نهائي كأس الكويت


المهندس
15-05-2010, 02:47 AM
فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط

ثأر القادسية بطل الدوري من غريمه التقليدي العربي وحقق فوزاً كبيراً عليه (4-1) يوم الجمعة على إستاد الكويت في الدور نصف النهائي لكاس أمير الكويت لكرة القدم، وتأهل إلى المباراة النهائية.

ويلتقي القادسية في النهائي الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخير بين الكويت وكاظمة.

وسجل أهداف القادسية كل من السوري فراس الخطيب والسلوفيني روك لاعب العربي بالخطأ في مرمى فريقه والإيفواري إبراهيما كيتا وصالح الشيخ في الدقائق 3 و45 و62 و87 على التوالي، فيما أحرز السوري محمد زينو هدف العربي الوحيد في الدقيقة الثامنة.

وكان العربي حرم القادسية من التأهل إلى نهائي كاس ولي العهد بفوزه عليه بهدف دون مقابل في نصف النهائي.

بدأ الشوط الأول سريعاً ومثيراً، وكاد القادسية أن يفتتح التسجيل مبكراً بعد مرور دقيقتين إثر تمريرة من بدر المطوع إلى فراس الخطيب فانفرد بالمرمى بيد أن الحارس شهاب كنكوني أنقذ الموقف.

وعوض الخطيب إهداره الفرصة بإحراز هدف السبق في الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية من المطوع أيضاً تخطت مدافعي العربي ووصلت إلى الخطيب المتربص أمام المرمى حولها برأسه طائراً داخل الشباك.

وانتظر العربي خمس دقائق لإدراك التعادل عندما أخطأ المدافع فايز بندر في تشتيت الكرة من أمام البوليفي خواكين فالكو فتهيأت إلى محمد زينو سددها في الزاوية اليسرى الأرضية للحارس نواف الخالدي.

وفي الدقيقة 17 تألق كنكوني في إبعاد كرة قوية أطلقها طلال العامر من خارج منطقة الجزاء قبل أن تخترق الزاوية العليا، ورد فالكو في الدقيقة 26 بكرة رأسية انحرفت قرب القائم الأيسر.

وتعرض دفاع العربي لضربتين قاضيتين بعد طرد الحكم الفرنسي طوني شابرون للمدافع أحمد الرشيدي في الدقيقة 39 لعرقلة المطوع المنفرد، ثم أصيب المدافع عبد العزيز فاضل بشد عضلي وخرج ودخل بدلاً منه أحمد عبد الغفور.

واستغل القادسية هذا النقص وكثف هجماته على مرمى العربي، وانطلق المطوع أحد نجوم المباراة بالكرة من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية مرت من تحت الحارس كنكوني الذي حاول التقاطها فاصطدمت بقدم المدافع روك وتحولت إلى داخل الشباك في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، كان العربي قريباً من العودة إلى المباراة مجدداً في الدقيقة 57 بكرة رأسية لفالكو أنقذها الخالدي ببراعة قبل أن تتحول إلى الزاوية اليمنى، وأصيب المطوع بشد عضلي ولم يكمل المباراة ولعب بدلاً منه حمد العنزي.

وفي الدقيقة 62 حصل القادسية على ركلة ركنية لعبها الخطيب قصيرة إلى طلال العامر فرفعها إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها كيتا برأسه ووضعها في المقص الأيمن.

وأطلق صالح الشيخ رصاصة الرحمة على العربي في الدقيقة 87 بعد تلقيه كرة من العنزي وهو بمواجهة المرمى فأرسل الكرة إلى الزاوية اليمنى البعيدة مختتما مهرجان أهداف القادسية.

(فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) aljazeerasport


فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط