مشاهدة النسخة كاملة : حصريا تقديم الدوري الأوروبي


.رولاندنيو.
05-10-2010, 02:43 AM
<CENTER id=post_message_466533>
تقديم الدوري الأوروبي: مانشستر سيتي يطمح لدخول التاريخ من بوابة اليوفنتوس، و قمة ألمانية إسبانية بين درتموند وإشبيلية الجريح

مواجهات مصيرية للبعض وهادئة للبعض الآخر في بطولة الدوري الأوروبي التي تحظى بتواجد أندية ذات أسماء عريقة...



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط
تبدأ مساء اليوم الخميس الجولة الثانية من مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، بمواجهات وقمم كبيرة تعد جماهير البطولة بالكثير من الإثارة المبكرة في هذه البطولة الوليدة بنسختها الثانية.

فحامل اللقب أتليتكو مدريد يريد أن يضمد جراحه، ونفس الأمر ينطبق على الفريق الأندلسي إشبيلية،، أما الفرق الألمانية فتحظى بهدوء كبير بعد نتائجها المميزة في الجولة الأولى، بينما تشهد مدينة مانشستر قمة الجولة بلا منازع بين أغنياء إنجلترا "مانشستر سيتي" بقيادة المدرب الإيطالي مانشيني ضد العملاق الإيطالي"البيانكونيري" اليوفنتوس.

بالتأكيد فإن الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي ستكون أكثر إثارة من الجولة الأولى حيث أنها تمثل لبعض الفرق الملجأ للخروج من مأزق النتائج السيئة على المستوى المحلي كإشبيلية وليفربول ويوفنتوس وباليرمو.

وتمثل للبعض الآخر مهمة مواصلة النتائج الجيدة، أما الفرق المغمورة فتسعى لخوض تجربة مثيرة وتحقيق مفاجأة بغرض الشهرة وإفساد وتعكير مزاج بعض الأندية الكبيرة والشهيرة.

الأغنياء يريدون المجد على حساب السيدة العجوز




فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)



يستقبل فريق المدرب روبيرتو مانشيني الذي يقدم أداءاً لافتاً للنظر هذا الموسم في منافسات الدوري الإنجليزي فريق اليوفنتوس صاحب لقبين لدوري الأبطال و3 ألقاب لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي على ملعب السيتي أوف مانشستر.

وقد وصف مانشيني بأنه سيقابل فريقاً يعتبر من أكبر الأسماء في القارة الأوروبية، وربما الاسم الأكبر في بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم.

حقق فريق السيتي مطلع هذا الأسبوع فوز هام وغالي على بطل الدوري الإنجليزي تشيلسي بتوقيع للمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز سيتسبب في زيادة الثقة لعناصر الفريق السماوي، لكي ينقلوا توهجهم إلى أوروبا ويعبروا الطريق الصعب في بدايته نحو المجد الأوروبي.

يملك مانشيني خبرة طويلة في لقاءات اليوفنتوس عندما كان مدرباً للاتسيو والإنتر، وله رصيد جيد في المواجهات معه.



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


فريق المدرب لويجي ديل نيري يمر بفترة صعبة محلياً، حيث تشهد نتائجه تذبذياً كبيراً بالدوري المحلي بخسارتين وفوزين وتعادل، وحتى على المستوى الأوروبي بالتعادل الإيجابي 3-3 على أرضية ميدانه بملعب الأوليمبكو دي تورينو 3-3.

تعيش السيدة العجوز بفترة متذبذبة في النتائج وأيضاً أداء باهت في خط الدفاع الذي يستقبل الكثير من الأهداف وقد سكنت شباك اليوفي حتى الآن 12 هدف في 6 مباريات وهو معدل مرعب للغاية لفريق كاليوفنتوس.

وقد استبعد ديل نيري المهاجم البرازيلي أماوري من قائمة الفريق التي سترحل إلى إنجلترا.

وعلى استاد مييجسكي يستضيف الفريق البولندي ليخ بوزنان ضمن منافسات المجموعة الأولى فريق سال**ورج السويسري، ليخ منتعش بعد التعادل التاريخي في تورينو بثلاثية رودنفيس في مرمى الحارس النمساوي أليسكاندر مانينجر.

أما سال**ورج فبعد الخسارة في الجولة الاولى على أرضه من مانشستر سيتي بهدفين للاشيء، يريد أن يحقق نتيجة إيجابية تبقيه في صراع التأهل على الأقل وأن لا يخرج سريعاً من الحسابات.

أتليتكو في صراع مع ليفركوزن من أجل استرداد هيبة حامل اللقب



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


وفي حساب المجموعة الثانية يسعى حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي -أتليتكو مدريد- إلى استعادة الثقة بعد الخسارة في الجولة الأولى من أريس اليوناني بهدف جافيتو، وذلك عن طريق الفريق الألماني بايرن ليفركوزن.

فريق المدرب كويكي سانشيز سيفتقد لخدامت المدافع الأوروجوياني جودين في تلك المباراة ولمدة 3 أسابيع قادمة بعد إصابته أثناء مباراة ريال سرقسطه يوم الأحد الماضي التي فاز بها الأتليتكو بهدف نظيف، ولكن من ناحية أخرى سيعود أويفالوسي إلى تشكيلة الأتليتكو.

أما الجانب الألماني فيدخل المباراة بشكل واثق بعد أن اكتسح فريق روزينبورج في الجولة الأولى برباعية نظيفة، بثلاثية من هيلميز وهدف رينارتز.

باتريك هيلميز صاحب الثلاثية في مرمى البطل النرويجي أبدى سعادته بالوضعية التي يدخل بها الفريق مباراته على ملعب الفيسنتي كالديرون، وأن الفريق الألماني سيدخل بنية الحصول على الثلاث نقاط من بين براثن حامل اللقب بقيادة المدرب جوزيف هاينكيس.

وفي نفس المجموعة يستقبل روزينبورج الجريح منافسه اليوناني أريس -قاهر حامل اللقب- في مباراة مطالب فيها الفريق النرويجي بتعديل أوضاعه بالبطولة من خلال الفوز بها.

المدرب نيلس أرين إيجين سيحاول أن يركز على حقيقة أن فريقه لم يخسر لمدة 5 مباريات في المنافسات الأوروبية، أي منذ خسارته أمام فالنسيا في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي قبل عامين.

قائد فريق أريس اليوناني وهو المدير الفني الخبير هيكتور كوبر والذي صنع اسمه في إسبانيا مع فالنسيا وريال مايوركا وريال بيتيس، كما درب الإنتر لعدة سنوات وقام بصناعة أساس لفريق فاز ببطولة دوري الأبطال العام الماضي،، يسعى لتأكيد أن انتصاره على أتليتكو مدريد ليس بمحل الصدفة.



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


سبق لهيكتور كوبر أن واجه فريق روزينبورج عندما كان مدرباً للإنتر وذلك في بطولة دوري الأبطال 2002-2003 فتعادل في ترونديهيم بالنرويج 2-2، وفاز في مباراة العودة بثلاثية بنظيفة.


سبورتنج لشبونة وتأكيد التفوق


وفي المجموعة الثالثة يصطدم جينت البلجيكي الذي تعثر في المباراة الأولى من المجموعة أمام ليفيسكي صوفيا البلغاري 3-2، بليل الفرنسي الذي انحنى هو الآخر بالجولة الاولى على أرضية ميدانه بالخسارة من سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف.

و يسعى سبورتنج لشبونة لضمان تصدر المجموعة مبكراً عندما يستضيف ليفسكي صوفيا البغاري على ملعب جوزيه ألفارادي.

سيغيب عن مباراة اليوم نجم الفريق والمنتخب البرتغالي بيدرو مينديز، ولكن لدى المدرب باولو سيرجيو التشكيلة المثالية التي يرى أنها تستطيع المضي قدماً للمنافسة على اللقب.

الغواصات تريد الإبحار مجدداً في المادريجال



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


ليس أمام فياريال الإسباني حل آخر في المدريجال إلا الفوز على منافسه كلوب بروج البلجيكي في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

حيث سقط فياريال في المباراة الأولى أمام دينامو رغرب الكرواتي بهدفين للاشيء، وفي مباراة الغد ليس أمامه إلا تحقيق الثلاث نقاط خاصة أن الفريق البلجيكي لم يسبق له أن فاز في أي مباراة من قبل على فريق إسباني على ملعبه.

المدير الفني للغواصات الصفراء جوان كارلوس جاريدو يعلم أهمية عدم خسارة أي نقطة على ملعبه في مجموعة كتلك مازال يكتنفها الغموض الشديد، ويغيب عن فريق فياريال قائد خط الوسط ماركوس سينا.

أما باوك اليوناني الذي تعادل في المباراة الاولى ببلجيكا مع كلوب بروج بهدف لكل فريق فيستضيف فريق دينامو زغرب في مبارزة حامية يريد فيها أبناء الإغريق أن يكشفوا عن استعدادهم الكامل للتأكيد على أنهم لن يكونوا ضيوف عابرين بالبطولة الأوروبية.

شيريف يريد الشهرة أمام دينامو كييف

وفي المجموعة الخامسة يستضيف باتي بوريسوف البيلاروسي فريق الكمار الهولندي بعد أن حقق ممثلة دولة روسيا البيضاء نتيجة جيدة أمام دينامو كييف الأوكراني و إفتكاكه لنقطة التعادل الثمينة من أوكرانيا بعد الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في نتيجة رائعة.

أما الكمار مع المدرب فيربيك يريد أن يتصدر المجموعة منفرداً بعد أن تفوق في المباراة الأولى على شيريف المولدوفي بنتيجة 2-1.

شيريف ممثل مولدوفا هو الآخر يتمنى أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه عندما يلتقي فريق دينامو كييف الأوكراني الذي يملك تاريخ كبير في البطولة الأوروبية في تيراسبول.

نسور صقلية تحتفل بعودة ميكولي أمام لوزان



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


بالمجموعة السادسة وفي ملعب الرينزو باربيرا يلعب باليرمو الإيطالي مواجهة غاية في الأهمية بعد الخسارة قبل أسبوعين من سبارتا براجا التشيكي بنتيجة 3-2، عندما يواجه بطل كأس سويسرا العام الماضي لوزان.

باليرمو يستعيد فابريتسيو ميكولي نجم الفريق في تلك المباراة، كما يحتاج للفوز في مباراة تعتبر الأسهل له على الورق أمام أقل فرق المجموعة والذي سقط أمام سيسكا موسكو الروسي في روزان بنتيجة 3-0.

أما سيسكو موسكو فبعد الفوز المريح على لوزان يهدف للفوز الثاني على التوالي في موسكو عندما ينتظر سبارتا براجا التشيكي، بقيادة النجم البرازيلي فاجنر لوف وأيضاً المهاجم التشيكي توماس نيشيد.
جاهزية كاملة لبطل كأس الاتحاد الأوروبي السابق تقابل بطموح تشيكي مع فريق سبارتا براجا في مباراة يتوقع أن تشهد الكثير من الأهداف من الجانبين.

مواجهات نارية في المجموعة السابعة، وأيك أثينا يبدأ عصر جديد بعد رحيل باجيفيتش



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


وفي المجموعة المتشابكة-السابعة- يتواجه الجريحين هايدوك سبليت الكرواتي و أندرلخت البلجيكي على ملعب الأول، الثنائي سقط في الجولة الأولى، فبطل بلجيكا خسر بنتيجة ثقيلة على ميدانه -فاندين ستوك- بثلاثة أهداف لهدف لصالح زينيت بترسبورج الروسي.

أما هايدوك فخسر بنتيجة متوقعة أمام أيك اليوناني بنفس النتيجة ولكن في عاصمة اليونان أثينا.

فريق زينيت بترسبورج بطل كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتيد الإنجليزي سابقاً بقيادة إيطالية متمثلة في المدير الفني لوتشيانو سباليتي يستضيف أيك أثينا بروح عالية، وفي وجود الهداف الروسي أليسكاندر كيرزاكوف الذي سجل ثلاثية تاريخية في مرمى أندرلخت بالجولة السابق.

أما أيك أثينا فيواجه لحظة صعبة بعد ما قدم دوسان باجيفيتش استقالته بعد الخسارة 3-1 أمام أولمبياكوس يوم الأحد الماضي، ستكون مواجهة صعبة أمام فريق سباليتي المتمرس.

باجيفيتش يملك تاريخ طويل مع أيك حيث ساهم في فوز أيك أثينا ببطولتين للدوري اليوناني من قبل.

شتوتجارت وخيتافي يريدان السيطرة على أودينيسي والأولاد الصغار



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


وفي الدنمارك سيكون على فريق أودينيسي الدنماركي أن يُسقط شتوتجارت الألماني بأي شكل ضمن إطار منافسات المجموعة الثامنة.

الفريق الدنماركي سقط أمام خيتافي الإسباني في المباراة الأولى بالدقائق الأخيرة حينما تسبب هدف ريوس في إنهاء حالة التعادل بين الفريقين وعاد أودينيسي إلى بلاده بلا نقاط.

شتوتجارت الذي دك حصون فريق يانج بويز بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى يتمنى أن يعود لشتوتجارت ولو بنقطة تسانده في طريق مشواره الأوروبي، لكن بالتأكيد سيكون الفريق الأبيض والأحمر في أول زيارة له لأراضي الدنمارك مطالباً بالبحث عن الفوز أولاً.

شتوتجارت مع المدرب كريستيان جروس لم يخسر في أي مباراة بالدوري الأوروبي حتى الآن، كما لم يخسر في آخر 7 مباريات بالبطولات الأوروبية كافة منذ خسارته أمام برشلونة بالأربعة.

وفي نفس المجموعة يحل خيتافي الإسباني ضيفاً على يانج بويز السويسري، الفريق السويسري يريد أن يستعيد ويحفظ ماء وجهه بالبطولة بعد الخسارة الكبيرة في ألمانيا بالجولة الأولى.

أما خيتافي فبعد الفوز في المباراة الأولى بصعوبة أمام أودينيسي الدنماركي يتمنى لو عاد بالثلاث نقاط ليأخذ خطوة في طريق تأهله لدور خروج المغلوب

مواجهة جديدة لديبريشين في إيطاليا، وميتاليست مفاجأة المجموعة يواجه إيندهوفن



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


المجموعة التاسعة ستشهد مباريات غامضة وقوية بنفس الوقت، فسامبدوريا الإيطالي بعد النقطة التي عاد بها من بس إس في ستاديوم مع فريق إيندهوفن الهولندي يستقبل الفريق العجيب ديبريشين المجري، والذي شارك في دوري الأبطال العام الماضي وقدم وجه ليس بالكارثي، لكن في بطولة الدوري الأوروبي خسر على ملعبه أمام فريق ميتاليست الأوكراني في نتيجة كارثية بالفعل لممثل المجر.

سبق لديبريشين أن تعرف عليه الجمهور الإيطالي الموسم الماضي عندما خسر أمام فيرونتينا في دور المجموعات مرتين بنتيجتي 4-3 و 5-2، وظهر فريقاً يعاني بخط الدفاع لكنه يملك خط هجوم مقبول.
أما فريق المدرب ماسيمو دي كارلو " سامبدوريا" فستكون مهمته سهلة بعض الشيء خاصة أن المباراة على ملعب لويجي فيراريس، وستكون عودة ديبريشين بأي نقطة من الماراتسي مهمة صعبة للغاية.

أما ميتاليست الذي قدم وجهاً رائعاً في الجولة الأولى فسوف يواجه إيندهوفن الهولندي في كاريكيف بأوكرانيا، الفريق الأوكراني الذي يملك خلطة محلية برازيلية ويرتدي اللون الأصفر يريد أن يصنع مباراة وإحتفالية رائعة أمام فريق له باعه الطويل في أوروبا.

مانزانو والمهمة الأولى "مستحيلة" في درتموند



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


أما المجموعة العاشرة فتشهد مباراة من أجمل وأهم المباريات المنتظرة ليلة الخميس، على ملعب درتموند عندما يستضيف الفريق الأسود والأصفر منافسه إشبيلية في مباراة منتظرة بتلك البطولة.
إشبيلية يمر بفترة سيئة للغاية على المستوى الأوروبي والمحلي أيضاً، انتهت بإقالة أنتونيو ألفاريز بعد الخسارة الأخيرة بالدوري الإسباني أمام إيركوليس بهدفين للا شيء.

و تم ترشيح المدرب جيرجيو مانزانو ليكون بديلاً له ويقود الفريق الأندلسي في أول مباراة له في مواجهة نارية أمام درتموند، حيث أن إشبيلية يملك رصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان بهدف نظيف في رامون سانشيز في ضربة قوية لحظوظ الفريق الإسباني.

حيث أنه من غير المقبول لفريق يريد أن ينافس على البطولة أن يخسر مباراتين من أصل 6 مباريات في المجموعة العاشرة من الدوري الأوروبي، ومانزانو يعلم كم الصعوبات التي سوف يواجهها.

أما درتموند مع المدرب يروجين كلوب فسوف يخسر خدمات كابتن الفريق سيباستيان كيهيل الذي تعرض لإصابة في المباراة الأولى التي فاز فيها الفريق على كارباتي لفيف الأوكراني خارج أرضه بنتيجة 4-3 في مباراة عامرة بالأهداف والتقلبات عاد فيها الفريق الألماني في آخر 3 دقائق بعد أن كان منهزماً بنتيجة 3-2 وقلب النتيجة لانتصار بهدفين لباروس وجوتزي.

أما باريس سان جيرمان فيدخل مواجهة أسهل نسبياً عندما يلعب في أرضية ميدانه في بارك دي برنسيس بفرنسا أمام كارباتي الأوكراني.

ليفربول يريد نسيان أحزانه المحلية، ونابولي يطمح لمواصلة عزف مقطوعة الفرحة




فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


وفي المجموعة الحادية عشر سيكون فريق المدرب والتر مادزاري -نابولي- على موعد أوروبي جديد، بعد الفوز الكبير والرائع على تشيزينا في الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإيطالي 4-1 وإعادة الثقة للفريق الجنوبي، والموعد سيكون في بوخارست برومانيا عندما يستضيفه فريق ستيوا بوخارست.

بوخارست خسر بنتيجة كبيرة أمام ليفربول في الإنفيلد بالجولة الأولى للمجموعة، وسيقاتل من أجل أن يلعب مباراة مشرفة أمام الفريق الإيطالي الذي يريد تعديل أوضاعه الأوروبية أيضاً خاصة أنه فشل في الجولة الأولى من التفوق على أرضية ميدانه مع أوتريخت الهولندي و اكتفى بالتعادل السلبي.

من ناحية أخرى فإن ليفربول صاحب الثلاث ألقاب في بطولة الدوري الأوروبي يستضيف منافسه الهولندي أوتريخت بعد أن فاز بالجولة الاولى أمام ستيوا برباعية.

لكن ليفربول مع رودي هودسون لا يمر بفترة طيبة بعد النتائج الحلية المخيبة للآمال، بالخسارة في قمة كبيرة أمام مانشستر بثلاثة أهداف لهدفين، ثم التعادل مرتين مع نورثامبتون بنتيجة 1-1،ومع ساندرلاند إيجابياً أيضاً 2-2.

بيشكتاش وبورتو في مهتمين صعبتين في النمسا وبلغاريا



فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


وفي المجموعة الثانية عشر والأخيرة سيكون بيشكتاش ثالث الدوري التركي والفائز بالجولة الأولى أمام سيسكا سوفيا البلغاري في موعد مع رحلة إلى النمسا يواجه فيه رابيد فيينا النمساوي.

رابيد فيينا خسر أمام بورتو في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة ويحتاج مع المدرب بيتير باكلوت إلى تحقيق طيبة تبقى آماله حية في المجموعة.

أما بورتو فسيكون في مهمة صعبة ببلغاريا أمام سيسكا صوفيا، بورتو رغم الفوز بثلاثية في المباراة الأولى على رابيد فيينا فإنه سيواجه منافس مستعد لكسر التفوق البرتغالي على الفريق البلغارية.
حيث لم يسبق للفرق البلغارية أن فازت على نظيرتها البرتغالية في 6 مواجهات سابقة، وأن ينهي الصورة السيئة التي خرج بها من البطولة العام الماضي بتذيل المجموعة وإحراز هدف واحد في أربع مباريات لعبها.


بورتو مع المدرب أندريه فيلاس بواس والذي كان ضمن الطاقم التدريب لبورتو صاحب بطولة دوري الأبطال 2004 مع جوزيه مورينيو و رافقه في تشيلسي والإنتر أيضاً، لكنه حان الوقت لأن يصبح الرجل الأول، وأن يكتب تاريخه الخاص مع الفريق البرتغالي الشرس الذي يريد تحقيق تلك البطولة للمرة الثانية في تاريخة فقد سبق أن حققها منذ سبع سنوات.


</CENTER></B></I><!-- / message -->

! اسلااااام !
05-10-2010, 03:00 AM
اشكرك كثيرا .رولاندنيو. على مشاركتك بهذا الموضوع الرائع وأرجو استمرارك معنا ودوام العطاء...لاتحرمنا من إبداعاتك